التصريف الأول: للتهييج.
اكتب الاضمار على شمع اسكندرانى و اوقده و اطلق البخور و اتل القسم 7 فانه يأتى غائبا عن الوجود و لا يفيق الا اذا كتبت الاضمار و محوته و غسلت به وجهه.
التصريف الثانى: لفتح الكنوز و ابطال موانعها.
تكتب الاضمار فى اربع شقاف و تضعهم فى اركان المكان و تتلوا القسم 21 و توكل فان الكنـز يفتح لك بلا مانع.
التصريف الثالث:لمرض الظلمة.
تكتب الاضمار على بيضة نية يوم الثلاثاء فى اول ساعة منه و لفها فى اثر الظالم و اقرا عليها الابيات و القسم 7-7 و بخر البيضة و ادفنها تحت النار فانه يمرض و لا يبرأ الا باخراج البيضة و غسلها و صرف الخدام عنه.
التصريف الرابع: لصرع الصحيح و المصاب.
ان كان صحيحا تكتب الاضمار على كفه و تتلو الدعوة حتى ينصرع فاقرا عليه الاستنطاق فاذا نطق فاسأله عمّا شئت ثم اصرفه بالاصراف و الاستنطاق هو(و قالوا لجلودهم....الخ الاية,انطق ايها الروح المتلبس بهذا الجسد و اخبرنى عمّا اريد بحق من انطق النملة لسليمان و انطق عيسى فى المهد صبيا)و يكرر حتى ينطق.
و ان كان مصابا فكذلك ايضا و لكن توكل بجلب عارض الجثة و احكم فيه بما شئت.
و يكون ذلك فى الساعة الاولى من يوم الثلاثاء.
التصريف الخامس:لتسليط الحمى.
و هو ان تكتب الاضمار على ضلع حيوان ميت و معه الاحرف النارية و معهم كلمة اجهزط 7 مرات و الكتابة بالزنجار و لفه فى قطعة من كفن ميت و بخر و عزم بالابيات و القسم و سورة الهمزة الكل عدد 7 مرات و ضعهم فى الشمس فان الحمى تأخذه فى الحال.
التصريف السادس:لتسليط النزيف.
تنقش الاضمار على لوح رصاص يوم الثلاثاء فى اول ساعة منه و يكون النقش بمسلة من الحديد و علقه فى سبية من رمان حامض و اطلق البخور و اقرأ عليه القسم 21 و اثقب طرفه و اربط فيه خيط من حرير احمر ثم ادفنه فى ماء جارى و اترك الخيط حرا يلعب فى الماء فانه يكون من ساعته.
التصريف السابع: لتغوير المياه و ارجاعه.
تكتب الاضمار على سبع شقفات و تذبح طير حمام اسود فى الجانب الشرقى من الماء و لطخ الشقاف بدم الحمامة و اطلق البخور و عزم 21و ارم الشقاف فى البئر و ابعد قدر سبعين ذراعا ثم ارجع تجده قد غار.
و اذا اردت رجوعه فاكتب الاضمار على شقفة و معه قوله تعا
لى:انه على رجعه لقادر,و اقرأ عليه القسم مرة و وكل و ارمه فى المكان فان مائه يعود.
التصريف الثامن: للاستنزال.
تكتب الخاتم الآتى فى فنجان او زبدية و تجعل عليها شيئا من الزيت الطيب و تكتب الاضمار على كف صبى دون البلوغ و تكتب الكشف و تضعه على جبهته و هو "فكشفنا عنك غطائك....الخ الآية" و تعطيه الفنجان ينظر فيه و انت مطلق البخور و تعزم حتى يرى الناظر شخصا فأمربعوايد المندل من كنس و رش و خلافه ثم اسأل عمّا شئت ثم اصرفهم.
الخاتم هو خاتم بطد زهج واح و لكن بالارقام و بقوله الحق و له الملك و فوق كلمة قوله اكتب :فكشفنا عنك.
و فوق كلمة الحق اكتب:غطائك.
و فوق كلمة و له اكتب :فبصرك اليوم.
و فوق كلمة الملك اكتب:حديد.
و عند التقاء كلمة الملك بكلمة قوله اكتب عزرائيل
و عند التقاء كلمة قوله بالحق اكتب جبرائيل
و عند التقاء كلمة الحق بكلمة و له اكتب ميكائيل
و عند التقاء كلمة وله بكلمة الملك اكتب اسرافيل
و انا اعلم ان الكثير يعلمون هذا و لكنى اشرح لمن لا يعلم و لا اعرف ما الذى دهى الاسكنر و لولا هذا لكنت رفعت الخاتم و لكنها ارادة الله و من يستطيع رفعه فليفعل و له الجزاء و فى المندل يكون بخورك الصندل فقط ان استطعت و ان لم تستطع فالبخور العادى المذكور مع القسم.
التصريف التاسغ:لمشى الجريده.
و هو ان تكتب الاضمار على جريدة من نخلة عذراء و تطلق البخور و تعزم و تامر بالتوكيل فانه يكون.
التصريف العاشر:لارسال الهواتف.
تكتب الاضمار على شمعة و توقدها و تطلق البخور و تتلوا الدعوة 21 و تو كل بما شئت فانه يأتى اليك خاضعا ذليلا و لو كان ملك زمانه