اسرار الجلجلوتيه
بسم الله الرحمن الرحيم
مقدمه
الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولا عدوان الا علي الظالمين وصلي الله علي سيدنا محمد اشرف خلق الله اجمعين وعلي اله واصحابه الطيبين الطاهرين والتابعين ومن تبعهم من المؤمنات والمؤمنين وسلم تسليما كثيرا دائما الي يوم الدين
اما بعد: فلما كان علم الروحانيه روح العلوم الحكميه وكان من اهم مطالبه العزيمه الجليله المعروفه بدعوة الجلجلوتيه لما حوته من الاسماء والاقسام ولما فيها من الاسرار والخواص الجسام تكلم عليها كثير من الحكماء ارباب الخواص وسأنبئك عن بعض ما ذكروه من جليل الخواص وقدمت علي ذلك وصية عملا بطريقتهم السنيه فقلت وعلي الله توكلت:
ينبغي للطالب استعمال الصدق في الظاهر والباطن والاكتساب من الحلال والنصح لاخوانه واجتناب ما حرم الله عليه في كتابه العزيز علي لسان نبيه الكريم وان يعمل بالكتاب والسنه في كل ما يرومه وان يكون ملازما للطهاره الكامله ولبس الثياب النظيف الطاهر واستعمال انواع الطيب والادهان العطره وقلة الشبع والنوم فان هذه الخصال تعين الطالب علي كل ما يطلبه من هذا العلم وموجبة للوصول
ثم يجب عليه ان يعبد الله ولا يشرك به شيئا وان يؤدي ما وجب عليه من الامور الدينيه احسن تاديه وان يخلص في عبادته لمولاه فقد قال تعالي (إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ وَأَصْلَحُواْ وَاعْتَصَمُواْ بِاللّهِ وَأَخْلَصُواْ دِينَهُمْ لِلّهِ فَأُوْلَئِكَ مَعَ الْمُؤْمِنِينَ) وقال تعالي: (فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ احدا) فالاخلاص باب الوصول والرياء باب البعد والطرد نعوذ بالله من الرياء والنفاق
ويجب عليه كتمان ما يري من الاسرار وطاعة الاملاك واستظهار الجن له ومخاطبتهم وقيامهم بمطالبه فان اظهار ذلك يحط قدر الطالب عندهم والا يضجر من الطلب وان تأخرت عنه الاجابه فان الضجر موقف لكل طالب وان يتبع في مطالبه اوساط الامور ويعتمد في ذلك كله علي تقوي الله تعالي
ويجب ان يكون عارفا بالاحكام الشرعيه والدعوه والبينات ليقطع بذلك حجة من يحتجوا عليه من الجن فان طالب هذا العلم بمنزل الحاكم الذي يرأس الناس ويجب عليه ان يرعي حرمة كتاب الله تعالي وأسمائه فلا يكتب شيئا منها في مواطئ الاقدام مثلا
وينبغي له استقبال القبله الشريفه والجلوس في الامكنه الطاهره النظيفه وألا يكون في مجلسه جنب ولا حائض ولاصوره ولا حيوان وان ينزه نفسه عن الدناءات
واعلم ان جميع الامكنه لاتخلو من الارواح الجنيه وان سكان كل مكان من الجن لايسمحون لغيرهم من الارواح الموكلين بخدمة الاسماء والدعوات بالدخول في مكانهم الا اذا امرهم الطالب باخلائه لهم ولذلك يجب علي الطالب اذا اراد عملا من الاعمال في اي مكان ان يصرف عنه سكانه من الارواح ثم بعد اتمامه عمله يأمرهم بالعوده الي مكانهم وأحسن ما رويناه في صرفهم ان يقول الطالب ثلاث مرات وهو يبخر بكندر وكزبره وشونيز وفاسوخ
أو ليس للزجر الشديد قواطع ****************** قالوا بلي قد لاح كالنيران
فأجبتهم ماذا أقول وابتدي ****************** قالوا بذكر مكون الاكوان
بأيارش بهيارش وهيارش ****************** جل المهيمن منزل القرأن
جبريل فأهبط بالثريا عاجل****************** نادي هيوط مسعر اليران
نادي سيوط مع طيوطقد بدت****************** أنواره تبدو علي الانسان
فباسمه هيا الرحيل لعند ما****************** أقضي مرامي بأمان
الحرق من يرضاه منكم ارحلوا ****************** وبنور ديعوج طلقت عنان
طهثا شقون لم تزل انواره****************** تبدو علي التالي بكل مكان
اقسمت اقساما بعزة بطهش****************** وبطهشلان ذكره برقان
هو اشمخ هو ربنا العالي علي ****************** كل براخ جوده اعنان
جبريل فاهبط عاجلا لعزيمتي ****************** رحيل ذي العمار والسكان
بجلال مولانا العظيم ومن له****************** جود علي التالي مع الاحسان
الماجد الجبار فرد لم يزل****************** متعاليا ومنزها عن شان
وبحرمة النور الذي ناديته ****************** وعليه قد انزلت بالقرأن
الهاشمي الابطحي محمد ****************** هو اشرف العربان والعجمان
يا عامر هيا الرحيل باذن من****************** انشأك يا هذا من النيران
هو خالق هو بارئ ومصور ****************** هو منعم بالغفر والغفران
تالله ان خالفتني يا عامر ****************** جبريل قد وافاك بالنيران
ثم الصلاة علي النبي واله ****************** اهل الهدي والفضل والاحسان
فبحقهم وبحبهم ان ترتحل****************** يا عامر بالمصطفي العدنان
فاذا قضيت حاجتك واردت عودتهم تقول بحق الاسماء التي انصرفتم بها يا عمار هذا المكان عودوا علي ما كنتم عليه وبحق (الله لا اله الا هو الحي القيوم ) الي آخر اية الكرسي ثلاث مرات
واعلم ان الاملاك الموكلين بخدمة هذه العزيمه ثمانيه وهم السيد روقيائيل والسيد جبرائيل والسيد سمسمائيل والسيد ميكائيل والسيد صرفيائيل والسيد عنيائيل والسيد كسفيائيل والسيد طحيطمغيليال وهو الرئيس ولكل من السبعه قبله يوم يختص به وينزل فيه للطالب اذا كانت مهمته عظيمه تدعو لذلك
ويشترط لاستنزالهم التنظيف التام والتطيب واستقبال القبله الشريفه وبسط ثوب ابيض واطلاق البخور العطر والتكلم بالقسم بخشوع ودعوة الملك المطلوب نزوله في اخره بخضوع واطراق رأس مع الثناء علي الله عز وجل قبل القسم وبعده والقيام عند نزول الملك وتلقيه بالرحب والبشر والدعاء له والمعهود عن السلف في الدعاء له ان يقال ايدكم الله بالنور الاعظم وزادكم قربا من الحضرة الشريفه المطهره التي اهلكم لها وفائدة ذلك ان كل ما تدعو به له يدعو لك بمثله وترتب السؤال بالكلام واذا استنزلته من اجل خادم سفلي فليكن السؤال هكذا :أسألك ايها الملك الكريم ان تأمر فلانا ان يفعل كذا
واعلم ان الاملاك مقربون من حضرة رب العزه ولا يفترون عن عبادته طرفة عين فاللائق بحال الطالب اذا وجه سؤاله الي ملك ان يوجز في الطلب ليسرع في صعوده تادبا معه وان لا يطلبه الا في المهم الذي يتعذر قيام الخادم السفلي بعمله
واعلم ان الاملاك لا يتمكن منهم نظر ناظر لقوة اشعة انوارهم وصفاء جوهرها ولكل ملك علامه تميزه عن غيره
الموضوع ناقص ويتبع على مراحل بعد سماع الردود
فالموضوع طويييييييييييل جدا
وسانزله على هيئة حلقات ونعتبر هذا الجزء الاول