هذه الدهوى بها كامل الاسرار العلويه والسفليه وتعتبر عند اهل العلم هى منتهى المعرفه اذا خدمت بالطريقه الصحيحه فشد عليها بالنواجز فهذه هى الدعوه وشرحها وتصاريفها وملوكها واعوانها وخدامها وتصاريفها :
الدعوة الجلجلوتية وهى مرتبة وصحيحة
بسم الله الرحمن الرحيم
بدأت ببسم الله روحى به اهتدت الى كشف اسرار بباطنه انطوت
وصليت بالثانى على خير خلقه محمد من زاح الضلالة والغلت
الهى لقد اقسمت باسمك داعيا باج ومهوج جلت فتجلجلت
سالتك بالاسم المعظم قدره ويسر امورى يا الهى بصلمهت
وياحى يا قيوم ادعوك راجيا باج اهوج جلجليوت هلهلت
بصمصام طمطام ويا غير بازخ بمهراشى نهراش به النار اخمدت
باج اهوج با الهى مهوج ويا جلجلوت بالاجابة هلهلت
لتحى حياة القلب من دنس به بقيوم قام السر فيه وأشرقت
عليا ضياء من بوارق نوره فلاح على وجه ثناء وابرقت
وصب على قلبى شابيبى رحمة بحكمة مولانا الكريم فانطقت
أحاطت بيا الانهار من كل جانب وهيبة مولانا العظيم بنا عدت
فسبحانك اللهم يا خير طالق ويا خير طلاق وأكرم من بعت
فبلغنى قصدى وكل ماربى بحق حروف بالهجاء تجمعت
بسر حروف اودعت فى عزيمتى بنور ثناء الاسم والروح قد علت
أجرنى من الانهار فيضة مشرق على أحى ميت قلبى بطيطغت
ألا وألبسنى هيبة وجلالة وكف يدى الأعداء عنى لعلمهت
ألا واحجبنى من عدو وحاسد بحق شماخ اشمخ سلمة سمت
بنور جلال بازخ وشرنطخ بقدوس بركوت به الظلمة انجلت
ألا واقض يا رباه بالنور حاجتى بنور اشمخ جليا سريعا قد انقضت
بياه بيايوه نموه أصاليا ويا عاليا يسر أمورى بصيصلت
وامنحنى يا ذا الجلال كرامة باسرار علم يا حليم بك انجلت
وخلصنى من كل هول وشدة بنص حكيم قاطع السر اسفلت
وأحرثنى ياذا الجلال بكاف كن أيا جابرا القلب الكسير من الخبت
وسلم ببحر وأعطنى خير برها فانت ملادى والكروب بك أنجلت
وصب عليا الرزق صبة رحمة فانت رجاء العالمين ولو طغت
وأصمم وأبكم ثم أعم عدونا وأخرسهم يا ذا الجلال بجوسمت
وفى حوسم مع دوسم وبراسم تحصنت بالاسم العظيم من الغلت
وألف قلوب العالمين جميعها على رسالة النور وأعطها القبول بشلمهت
ويسر أمورى يا الهى وأعطنى من العز والعليا بشمخ وأشمخت
وأسبل علينا الستر واشف قلوبنا وأنت شفاء للقلوب من الغتت
وبارك لنا اللهم فى جميع كسبنا وحل عقود العسر يايوه ارتحت
بياه ويايوه ويا خير بازخ ويا من لنا الارزاق من جوده نمت
نرد بك الاعداء من كل وجهة وبالاسم ترميهم من البعد بالشتت
وأخذ لهم لهم يا ذا الجلال بفضل من اليه سعت ضب الفلاة وقد شكت
فأنت رجائى يا الهى وسيدى فكل لميم الجيش ان رام بى عبت
وكف جميع المضرين كيدهم وعنى بأقسامك حتماوما حوت
فيا خير مسئول وأكرم من أعطى ويا خير مأمول الى أمة خلت
أقد كوكبى بالاسم نور وبهجة مدى الدهر والايام يا نور جلجلت
باج اهوج جلمهوت جلالة جليل جلجليوت جماه تمهرجت
بتعداد أبروم وسمراز أبرم وبهرة تبريز وأم تبركت
تقاد سراج النو سرا بيانة تقاد سراج السود سرا تنورت
بنور جلال بازخ وشرنطخ بقدوس برهوت به النار أخمدت
بياه و ييايوه نموه أصاليا بطمطام مهراش لنار العدا سمت
بهال أهيل شلع شلعوب شالع طهى طهوب طيطهوب طيطهت
أنوخ بأملوخ وأبروخ أقسمت بتمليخ ايات شنوخ تشنخت
أبازيخ بيزوخ وزيموخ بعدها فباروخ يشروخ بشمخ تشمخت
ببلخ وسميان وبازوخ بعدها بزيموخ أشموخ به الكون عمرت
بشلمخت أقبل دعائى وكن معى وكن لى من الاعداء حسبى فقد بغت
فيا شمخثا يا شمخثا انت شملخا ويا عيطلا هطل الرياح تخلخلت
بك الحول والطول والشديدلمن أتى لباب جنابك والتجى ظلمة انجلت
بطه ويس وطس كن لنا بطاسين ميم للسعادة أقبلت
وكاف ويا هاء وعين وصادها وكفايتنا من كل عين بما حوت
بحم عين ثم السين وقافها حمايتنا من كل سوء بشلمهت
بقاف ونون ثم حم بعدها وفى سورة الدخان سرا قد أحكمت
بالف ولام والنساء وعقودها وفى سورة الانعام والنور نورت
وألف ولام ثم راء بسرها علوت بنور الاسم من كل ما جنت
والف ولام ثم ميم ورائها الى مجمع الارواح والروح قد علت
بسر حواميم الكتاب جميعها عليك بفضل النور يا نور أقسمت
بعم عبسى والنازعات لطارقهم وفيهم السماء ذات البروج وزلزلت
بحق تبارك ثم نون وسائل وفى سورة التهميز والشمس كورت
وبالذاريات الذر والنجم اذ هوى قد اقتربت لى الامور تقربت
وفى سورة القران حزبا وأية عدد ما قرأ القارى وما قد تنزلت
فأسألك يا مولاى فى فضلك الذى على كل ما انزلت كتبا تفردت
بأهيا شراهيا أدوناى صبأة أصباؤت ال شداى أقسمت بطيطغت
بسر بدوح أجهزط بطد زهج بواح الوحا الفتح والنصر أسبعت
بنور فجش مع ثظخز يا سيدى وبالأيات الكبرى امنى من الفجت
بحق فجج مع مخة يا الهنا بأسمائك الحسنى أجرنى من الشتت
حروف لبهرام علت وتشامخت وأسما عصى موسى بها الظلمة أنجلت
توسلت يا رب اليك بسرها توسل ذى ذل به الناس اهتدت
حروف بمعناها لها الفضل شرفت مدى الدهر والايام يا رب انحمت
دعوتك يا الله حقا واننى توسلت بالأيات جمعا بما حوت
فتلك حروف النور فاجمع خواصها وحقق معانيها بها الخير تممت
واقدر لى عونا خديما مسخرا طحطمغليال به الكربة أنجلت
فسخر لى فيها قديما يطيعنى بفضل حروف أم الكتاب وما تلت
وأسألك يا مولاى باسمك الذى به اذا دعى جمع الأمور تيسرت
الهى فارحم ضعفى واغفر لى زلتى بما قد دعتك الأنبياء وتوسلت
ايا خالقى يا سيدى اقض حاجتى اليك أمورى يا الهى تسلمت
توسلت يا رب اليك باحمدا وأسماك الحسنى التى هى جمعت
فجد واعفو واصفح يا الهى بتوبة على عبدك المسكين من نظرة عبت
ووفقنى للخير والصدق والتقى وأسكننى الفردوس مع فرقةعدت
وكن بى رؤوف فى حياتى بعدما أموت وألقى ظلمة القبر أنجلت
وفى الحشر بيض يا الهى صحيفتى وثقل موازينى بلطفك ان أخفت
وجاوزنى حد الصراط مهرولا واحمينى من حر نار وما حوت
وسامحنى من كل ذنب جنيته واغفر خطيئات العظام وان عدت
فيا حامل الاسم الذى جل قدره تبقى به كل الامر تسلمت
فقاتل ولا تخشى وحارب ولا تخف ودس كل ارض بالوحوش تعمرت
وأقبل ولا تهرب وخاصم من تشاء ولا تخشى بأسا للملوك ولوحبت
فلا حية تخشى ولا عقرب ترى ولا أسد يأتى اليك بهمهمت
وارسل لى يا الهى رفيقا مسخر طحطمغليال به الكربه انجلت
وصلى الله على سيدنا محمد
]الاملاك الموكلين بخدمة الجلجلوتية[/color]
وهم 8 املاك وهم
السيد روقيائيل
السيد جبرائيل
السيد سمسائيل
السيد ميكائيل
السيد عنيائيل
السيد كسفيائيل
والرئيس السيد طحيطمغيليال
وطريقتهم لعدم الغلط مع حضرة الملوك والتأدب والخشوع والتذلل لله ثم وليعلم ان هذه العزيمة الجليلة ان تحتفظ بها وأن تلتزم ايتهما اردت أن تحترز من التصحيف واللحن والغلط والتقديم والتأخير فإن ذلك مفسد لكل قسم وأعلم إن الأملاك الموكلين بخدمة هذه العزيمة 8 ملوك
وهم :
السيد روقيائيل والسيد جبرائيل والسيد سمسمائيل والسيد ميكائيل والسيد صرفيائيل والسيد عنيائيل والسيد كسفيائيل والسيد طحيطغمغيليال وهو الرئيس الأكبر لكل من السبعة قبلة يوم ويختص به وينزل فيه للطالب إذا كانت مهمته عظيمة تدعو لذلك ويشترط لإستنزالهم التنظف التام والتطيب وإستقبال القبلة الشريفة وبسط ثوب أبيض وإطلاق البخور العطر مثل العود والمسك والعنبر والند وهو عود الند والتكلم بالقسم بخشوع ودعوة الملك المطلوب نزوله فى آخره بخضوع وإتراك رأسك مع الثناء على الله عز وجل قبل القسم وبعده والقيام عند نزول الملك وتلقيه بالرحب والبشرى والدعاء له والمعهود عن السلف فى الدعاء له ان يقال
أيدكم الله بالنور الأعظم وزادكم قربا من الحضرة الشريفة المطهرة التى أهلكم لها وفائدة ذلك أن كل ما تدعوا به له يدعو لك بمثله وترتب السؤال بالكلام وإذا إستنزلته من أجل خادم سفلى فليكن السؤال هكذا
أسألك أيها الملك الكريم ان تأمر فلانا أن يفعل كذا وأعلم ان الأملاك مقربون من حضرة رب العزة لا يفترون عن عبادته طرفة عين فاللأئق بحال الطالب إذا وجه سؤاله إلى ملك أن يوجز فى الطلب ليسرع فى صعوده تأدبا معه وإن لا يطلبه إلا فى المهام التى يتعذر قيام الخادم السفلى بعمله وأعلم أن الأملاك لا يتمكن منهم نظر ناظر لقوة اشعة انوارهم وصفاء جوهرها ولكل ملك علامة تميزه من غيره..
أما السيد روقيائيل ينزل فى قبة من سندس أخضر وله لواء أخضر وباب القبة مفتوح وعنده خمسة اعوان قائمون بخدمته لابسين ثياب الخضرة وإذا نزل إلى الطالب مكث فى القبة يسيرا ثم يخرج غلى باب القبة وينصب له كرسى من نور ووقت نزوله يوم الأحد وخادمه السفلى المذهب ..
أما السيد جبرائيل فينزل فى قبة من نور وعلى رأس القبة لواء أصفر ولا يخرج من القبة إلا إذا وجه الطالب خطابه إليه وله عشرة أعوان وينزلون معه ووقته يوم الإثنين وخادمه الأبيض
أما السيد سمسمائيل فينزل فى قبة من نور ايضا وعلى باب القبة لواءان احمران ومعه 3 اعوان ينزلون معه يقفون على باب القبة ووقته يوم الثلاثاء وخادمه أبو محرز الأحمر
السيد ميكائيل فينزل فى قبة من نور وعلى يمين القبة لواء أبيض وينزل معه أعوان يقفون تحت اللواء ووقته يوم الأربعاء وخادمه برقان.
وأما السيد صرفيائيل فينزل فى قبة من نور ابيض وأخضر ولها بابان على كل باب عشرة أعوان وأربعة ألوية مشهورة بالخضرة والبياض وعلى يسار القبة ملك طويل جدا ويسمى صلصيائيل وهو رئيس أعوانه ووقته يوم الخميس وخادمه شمهوروش
السيد عنيائيل فينزل فى قبة من نور ومعه 6 اعوان و3 ألوية ووقته يوم الجمعة وخادمه زوبعة
السيد كسفيائيل فينزل فى قبة من نور أسود ومعه 30 عونا وعشرة الوية سوداء ووقته يوم السبت وخادمه ميمون
السيد طحيطمغيليال فينزل قبله قبتان من نور ساطع البيان بشهب لامعة ثم ينزل فى قبة عزيمة تنصب له بين القبتين وينزل معه 1000 عون يقف بعضهم حول القبة وبعضهم خارج الرقعة وله خمسون لواء بيضا ومتى نزل حضر الخدام السبعة المذكورون ويقفون خلف الرقعة ولا يستطيع احد منهم الدنو من الرقعة ...
اصلا ويشترط فى إستنزاله زيادة على ما تقدم ان تكون ثياب الطالب كلها بيضاء وأن يكون المكان نظيفا مطيبا وألا يدعوه إلا إذا اراد أخذ الطاعة على ملك علوى من السبعة المذكورين كما يشترط ان لا يدعى احد منهم إلا لأخذ طاعة عون او ملك سفلى وإذا كان الطالب محجوب النظر فلا بد له من ناظر حاذق يعلمه بنزولهم حتى يتهيأ بلقائم فإن لم يجد ناظر فليعمد إلى صبى أو جارية دون البلوغ ويكتب على جبهته هذه الأسماء شلها شردهيثا فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد ويعطيه مرآه ثقيلة مكتوب فى ظهرها هذا الطلسم وفى وسطه اسم الملك او العون او الخادم المطلوب ويأمره بأن يمسكها فى يده وينظر فيها من تستنزله فإنه ينكشف له فى تلك المرآه ويفهم ما يشيرون به إليه ويصح للطالب الإستنزال والإستحضار بواسطة المرآه إذا كان ذا بصرا واراد ذلك بنفسه وينبغى له إذا إستحضر أحد من الملوك السبعة فمن دونهم أن يراعى ما قام كل منهم فلا يمزح معهم ولا يباسطهم بكلام غير مألوف عندهم ويعامل كل منهم بما يجب له وان يكون طالبه الحاجة منه عن ضرورة لا عن امتحان ويخاطب الملوك باللين والأعوان بالشدة والعوارض والعمار والقرائن بالشدة والزجر والقهر والتهديد فإن الطالب الذى يراعى ذلك لا يزال مهابا نافذ الكلمة وينبغى له ايضا ان يقول عقيب الإستحضار الخدام السبعة او ملوك الطوائف او من تحت أيديهم بارك الله فيكم وعليكم وكذالك عند اصرافهم
والحمد لله رب العالمين
خاتم خواص الجلجلوتية
قولة تعالى( بسر حروف اودعت فى عزيمتى علوت بنور السم والروح قد علت ) من واظب على قراته فى كل يوم ثلاثة مرات باتت له أسرار وظهرت عليه الأنوار وتعلق بالبرهان والجان ومن كتبه حول الطلسم الأتى إحدى وثلاثين مرة فى يوم الخميس بمسك وزعفران وماء الورد وبخرة بحلتيت وجاوى وحمله نال مازكرناه وهو هذ
كتب هذا الطلسم وحوله البيت سبع مرات , وبخره بالجاوى والعود الهندى وزكر عليه البيت عشر مرات واسميه تعالى العظيم الف مرة , وواظب على ذالك سبعة ايام أعطاه الله تعالى علما لدنيا , وسرا ربانيا ,وهيبة , وهيبة جبروتية ورزقة الله من كل خير , وحسن خلقه ومنطقة وهذا هو الطلسم
الدعوة الجلجلوتية وهى مرتبة وصحيحة
بسم الله الرحمن الرحيم
بدأت ببسم الله روحى به اهتدت الى كشف اسرار بباطنه انطوت
وصليت بالثانى على خير خلقه محمد من زاح الضلالة والغلت
الهى لقد اقسمت باسمك داعيا باج ومهوج جلت فتجلجلت
سالتك بالاسم المعظم قدره ويسر امورى يا الهى بصلمهت
وياحى يا قيوم ادعوك راجيا باج اهوج جلجليوت هلهلت
بصمصام طمطام ويا غير بازخ بمهراشى نهراش به النار اخمدت
باج اهوج با الهى مهوج ويا جلجلوت بالاجابة هلهلت
لتحى حياة القلب من دنس به بقيوم قام السر فيه وأشرقت
عليا ضياء من بوارق نوره فلاح على وجه ثناء وابرقت
وصب على قلبى شابيبى رحمة بحكمة مولانا الكريم فانطقت
أحاطت بيا الانهار من كل جانب وهيبة مولانا العظيم بنا عدت
فسبحانك اللهم يا خير طالق ويا خير طلاق وأكرم من بعت
فبلغنى قصدى وكل ماربى بحق حروف بالهجاء تجمعت
بسر حروف اودعت فى عزيمتى بنور ثناء الاسم والروح قد علت
أجرنى من الانهار فيضة مشرق على أحى ميت قلبى بطيطغت
ألا وألبسنى هيبة وجلالة وكف يدى الأعداء عنى لعلمهت
ألا واحجبنى من عدو وحاسد بحق شماخ اشمخ سلمة سمت
بنور جلال بازخ وشرنطخ بقدوس بركوت به الظلمة انجلت
ألا واقض يا رباه بالنور حاجتى بنور اشمخ جليا سريعا قد انقضت
بياه بيايوه نموه أصاليا ويا عاليا يسر أمورى بصيصلت
وامنحنى يا ذا الجلال كرامة باسرار علم يا حليم بك انجلت
وخلصنى من كل هول وشدة بنص حكيم قاطع السر اسفلت
وأحرثنى ياذا الجلال بكاف كن أيا جابرا القلب الكسير من الخبت
وسلم ببحر وأعطنى خير برها فانت ملادى والكروب بك أنجلت
وصب عليا الرزق صبة رحمة فانت رجاء العالمين ولو طغت
وأصمم وأبكم ثم أعم عدونا وأخرسهم يا ذا الجلال بجوسمت
وفى حوسم مع دوسم وبراسم تحصنت بالاسم العظيم من الغلت
وألف قلوب العالمين جميعها على رسالة النور وأعطها القبول بشلمهت
ويسر أمورى يا الهى وأعطنى من العز والعليا بشمخ وأشمخت
وأسبل علينا الستر واشف قلوبنا وأنت شفاء للقلوب من الغتت
وبارك لنا اللهم فى جميع كسبنا وحل عقود العسر يايوه ارتحت
بياه ويايوه ويا خير بازخ ويا من لنا الارزاق من جوده نمت
نرد بك الاعداء من كل وجهة وبالاسم ترميهم من البعد بالشتت
وأخذ لهم لهم يا ذا الجلال بفضل من اليه سعت ضب الفلاة وقد شكت
فأنت رجائى يا الهى وسيدى فكل لميم الجيش ان رام بى عبت
وكف جميع المضرين كيدهم وعنى بأقسامك حتماوما حوت
فيا خير مسئول وأكرم من أعطى ويا خير مأمول الى أمة خلت
أقد كوكبى بالاسم نور وبهجة مدى الدهر والايام يا نور جلجلت
باج اهوج جلمهوت جلالة جليل جلجليوت جماه تمهرجت
بتعداد أبروم وسمراز أبرم وبهرة تبريز وأم تبركت
تقاد سراج النو سرا بيانة تقاد سراج السود سرا تنورت
بنور جلال بازخ وشرنطخ بقدوس برهوت به النار أخمدت
بياه و ييايوه نموه أصاليا بطمطام مهراش لنار العدا سمت
بهال أهيل شلع شلعوب شالع طهى طهوب طيطهوب طيطهت
أنوخ بأملوخ وأبروخ أقسمت بتمليخ ايات شنوخ تشنخت
أبازيخ بيزوخ وزيموخ بعدها فباروخ يشروخ بشمخ تشمخت
ببلخ وسميان وبازوخ بعدها بزيموخ أشموخ به الكون عمرت
بشلمخت أقبل دعائى وكن معى وكن لى من الاعداء حسبى فقد بغت
فيا شمخثا يا شمخثا انت شملخا ويا عيطلا هطل الرياح تخلخلت
بك الحول والطول والشديدلمن أتى لباب جنابك والتجى ظلمة انجلت
بطه ويس وطس كن لنا بطاسين ميم للسعادة أقبلت
وكاف ويا هاء وعين وصادها وكفايتنا من كل عين بما حوت
بحم عين ثم السين وقافها حمايتنا من كل سوء بشلمهت
بقاف ونون ثم حم بعدها وفى سورة الدخان سرا قد أحكمت
بالف ولام والنساء وعقودها وفى سورة الانعام والنور نورت
وألف ولام ثم راء بسرها علوت بنور الاسم من كل ما جنت
والف ولام ثم ميم ورائها الى مجمع الارواح والروح قد علت
بسر حواميم الكتاب جميعها عليك بفضل النور يا نور أقسمت
بعم عبسى والنازعات لطارقهم وفيهم السماء ذات البروج وزلزلت
بحق تبارك ثم نون وسائل وفى سورة التهميز والشمس كورت
وبالذاريات الذر والنجم اذ هوى قد اقتربت لى الامور تقربت
وفى سورة القران حزبا وأية عدد ما قرأ القارى وما قد تنزلت
فأسألك يا مولاى فى فضلك الذى على كل ما انزلت كتبا تفردت
بأهيا شراهيا أدوناى صبأة أصباؤت ال شداى أقسمت بطيطغت
بسر بدوح أجهزط بطد زهج بواح الوحا الفتح والنصر أسبعت
بنور فجش مع ثظخز يا سيدى وبالأيات الكبرى امنى من الفجت
بحق فجج مع مخة يا الهنا بأسمائك الحسنى أجرنى من الشتت
حروف لبهرام علت وتشامخت وأسما عصى موسى بها الظلمة أنجلت
توسلت يا رب اليك بسرها توسل ذى ذل به الناس اهتدت
حروف بمعناها لها الفضل شرفت مدى الدهر والايام يا رب انحمت
دعوتك يا الله حقا واننى توسلت بالأيات جمعا بما حوت
فتلك حروف النور فاجمع خواصها وحقق معانيها بها الخير تممت
واقدر لى عونا خديما مسخرا طحطمغليال به الكربة أنجلت
فسخر لى فيها قديما يطيعنى بفضل حروف أم الكتاب وما تلت
وأسألك يا مولاى باسمك الذى به اذا دعى جمع الأمور تيسرت
الهى فارحم ضعفى واغفر لى زلتى بما قد دعتك الأنبياء وتوسلت
ايا خالقى يا سيدى اقض حاجتى اليك أمورى يا الهى تسلمت
توسلت يا رب اليك باحمدا وأسماك الحسنى التى هى جمعت
فجد واعفو واصفح يا الهى بتوبة على عبدك المسكين من نظرة عبت
ووفقنى للخير والصدق والتقى وأسكننى الفردوس مع فرقةعدت
وكن بى رؤوف فى حياتى بعدما أموت وألقى ظلمة القبر أنجلت
وفى الحشر بيض يا الهى صحيفتى وثقل موازينى بلطفك ان أخفت
وجاوزنى حد الصراط مهرولا واحمينى من حر نار وما حوت
وسامحنى من كل ذنب جنيته واغفر خطيئات العظام وان عدت
فيا حامل الاسم الذى جل قدره تبقى به كل الامر تسلمت
فقاتل ولا تخشى وحارب ولا تخف ودس كل ارض بالوحوش تعمرت
وأقبل ولا تهرب وخاصم من تشاء ولا تخشى بأسا للملوك ولوحبت
فلا حية تخشى ولا عقرب ترى ولا أسد يأتى اليك بهمهمت
وارسل لى يا الهى رفيقا مسخر طحطمغليال به الكربه انجلت
وصلى الله على سيدنا محمد
]الاملاك الموكلين بخدمة الجلجلوتية[/color]
وهم 8 املاك وهم
السيد روقيائيل
السيد جبرائيل
السيد سمسائيل
السيد ميكائيل
السيد عنيائيل
السيد كسفيائيل
والرئيس السيد طحيطمغيليال
وطريقتهم لعدم الغلط مع حضرة الملوك والتأدب والخشوع والتذلل لله ثم وليعلم ان هذه العزيمة الجليلة ان تحتفظ بها وأن تلتزم ايتهما اردت أن تحترز من التصحيف واللحن والغلط والتقديم والتأخير فإن ذلك مفسد لكل قسم وأعلم إن الأملاك الموكلين بخدمة هذه العزيمة 8 ملوك
وهم :
السيد روقيائيل والسيد جبرائيل والسيد سمسمائيل والسيد ميكائيل والسيد صرفيائيل والسيد عنيائيل والسيد كسفيائيل والسيد طحيطغمغيليال وهو الرئيس الأكبر لكل من السبعة قبلة يوم ويختص به وينزل فيه للطالب إذا كانت مهمته عظيمة تدعو لذلك ويشترط لإستنزالهم التنظف التام والتطيب وإستقبال القبلة الشريفة وبسط ثوب أبيض وإطلاق البخور العطر مثل العود والمسك والعنبر والند وهو عود الند والتكلم بالقسم بخشوع ودعوة الملك المطلوب نزوله فى آخره بخضوع وإتراك رأسك مع الثناء على الله عز وجل قبل القسم وبعده والقيام عند نزول الملك وتلقيه بالرحب والبشرى والدعاء له والمعهود عن السلف فى الدعاء له ان يقال
أيدكم الله بالنور الأعظم وزادكم قربا من الحضرة الشريفة المطهرة التى أهلكم لها وفائدة ذلك أن كل ما تدعوا به له يدعو لك بمثله وترتب السؤال بالكلام وإذا إستنزلته من أجل خادم سفلى فليكن السؤال هكذا
أسألك أيها الملك الكريم ان تأمر فلانا أن يفعل كذا وأعلم ان الأملاك مقربون من حضرة رب العزة لا يفترون عن عبادته طرفة عين فاللأئق بحال الطالب إذا وجه سؤاله إلى ملك أن يوجز فى الطلب ليسرع فى صعوده تأدبا معه وإن لا يطلبه إلا فى المهام التى يتعذر قيام الخادم السفلى بعمله وأعلم أن الأملاك لا يتمكن منهم نظر ناظر لقوة اشعة انوارهم وصفاء جوهرها ولكل ملك علامة تميزه من غيره..
أما السيد روقيائيل ينزل فى قبة من سندس أخضر وله لواء أخضر وباب القبة مفتوح وعنده خمسة اعوان قائمون بخدمته لابسين ثياب الخضرة وإذا نزل إلى الطالب مكث فى القبة يسيرا ثم يخرج غلى باب القبة وينصب له كرسى من نور ووقت نزوله يوم الأحد وخادمه السفلى المذهب ..
أما السيد جبرائيل فينزل فى قبة من نور وعلى رأس القبة لواء أصفر ولا يخرج من القبة إلا إذا وجه الطالب خطابه إليه وله عشرة أعوان وينزلون معه ووقته يوم الإثنين وخادمه الأبيض
أما السيد سمسمائيل فينزل فى قبة من نور ايضا وعلى باب القبة لواءان احمران ومعه 3 اعوان ينزلون معه يقفون على باب القبة ووقته يوم الثلاثاء وخادمه أبو محرز الأحمر
السيد ميكائيل فينزل فى قبة من نور وعلى يمين القبة لواء أبيض وينزل معه أعوان يقفون تحت اللواء ووقته يوم الأربعاء وخادمه برقان.
وأما السيد صرفيائيل فينزل فى قبة من نور ابيض وأخضر ولها بابان على كل باب عشرة أعوان وأربعة ألوية مشهورة بالخضرة والبياض وعلى يسار القبة ملك طويل جدا ويسمى صلصيائيل وهو رئيس أعوانه ووقته يوم الخميس وخادمه شمهوروش
السيد عنيائيل فينزل فى قبة من نور ومعه 6 اعوان و3 ألوية ووقته يوم الجمعة وخادمه زوبعة
السيد كسفيائيل فينزل فى قبة من نور أسود ومعه 30 عونا وعشرة الوية سوداء ووقته يوم السبت وخادمه ميمون
السيد طحيطمغيليال فينزل قبله قبتان من نور ساطع البيان بشهب لامعة ثم ينزل فى قبة عزيمة تنصب له بين القبتين وينزل معه 1000 عون يقف بعضهم حول القبة وبعضهم خارج الرقعة وله خمسون لواء بيضا ومتى نزل حضر الخدام السبعة المذكورون ويقفون خلف الرقعة ولا يستطيع احد منهم الدنو من الرقعة ...
اصلا ويشترط فى إستنزاله زيادة على ما تقدم ان تكون ثياب الطالب كلها بيضاء وأن يكون المكان نظيفا مطيبا وألا يدعوه إلا إذا اراد أخذ الطاعة على ملك علوى من السبعة المذكورين كما يشترط ان لا يدعى احد منهم إلا لأخذ طاعة عون او ملك سفلى وإذا كان الطالب محجوب النظر فلا بد له من ناظر حاذق يعلمه بنزولهم حتى يتهيأ بلقائم فإن لم يجد ناظر فليعمد إلى صبى أو جارية دون البلوغ ويكتب على جبهته هذه الأسماء شلها شردهيثا فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد ويعطيه مرآه ثقيلة مكتوب فى ظهرها هذا الطلسم وفى وسطه اسم الملك او العون او الخادم المطلوب ويأمره بأن يمسكها فى يده وينظر فيها من تستنزله فإنه ينكشف له فى تلك المرآه ويفهم ما يشيرون به إليه ويصح للطالب الإستنزال والإستحضار بواسطة المرآه إذا كان ذا بصرا واراد ذلك بنفسه وينبغى له إذا إستحضر أحد من الملوك السبعة فمن دونهم أن يراعى ما قام كل منهم فلا يمزح معهم ولا يباسطهم بكلام غير مألوف عندهم ويعامل كل منهم بما يجب له وان يكون طالبه الحاجة منه عن ضرورة لا عن امتحان ويخاطب الملوك باللين والأعوان بالشدة والعوارض والعمار والقرائن بالشدة والزجر والقهر والتهديد فإن الطالب الذى يراعى ذلك لا يزال مهابا نافذ الكلمة وينبغى له ايضا ان يقول عقيب الإستحضار الخدام السبعة او ملوك الطوائف او من تحت أيديهم بارك الله فيكم وعليكم وكذالك عند اصرافهم
والحمد لله رب العالمين
خاتم خواص الجلجلوتية
قولة تعالى( بسر حروف اودعت فى عزيمتى علوت بنور السم والروح قد علت ) من واظب على قراته فى كل يوم ثلاثة مرات باتت له أسرار وظهرت عليه الأنوار وتعلق بالبرهان والجان ومن كتبه حول الطلسم الأتى إحدى وثلاثين مرة فى يوم الخميس بمسك وزعفران وماء الورد وبخرة بحلتيت وجاوى وحمله نال مازكرناه وهو هذ
كتب هذا الطلسم وحوله البيت سبع مرات , وبخره بالجاوى والعود الهندى وزكر عليه البيت عشر مرات واسميه تعالى العظيم الف مرة , وواظب على ذالك سبعة ايام أعطاه الله تعالى علما لدنيا , وسرا ربانيا ,وهيبة , وهيبة جبروتية ورزقة الله من كل خير , وحسن خلقه ومنطقة وهذا هو الطلسم