دعوة الْبَرْهَتِيَّةُ الكبري الصّحيحة وتسمّى كذلك بالعهد القديم وسريعة الإجابة
والقارئ لها يجب أن يكون ممارسا لها ويقرأها عن ظهر قلب ولا يقرأها من كتاب
ومن هذا الأقسام قوله : (( بَرْهَتِيْهٍ 2 كَرِيرٍ 2 تَتْلِيهٍ 2 طُورَانٍ 2 مَزْجَلٍ 2 بَزْجَلٍ 2 تِرْقَبٍ 2 بَرْهَشٍ 2 غَلْمَشٍ 2 خُوطِيرٍ 2 قَلْنَهُودٍ 2 بَرْشَانٍ 2 كَظَهِيرٍ 2 نَمُوشَلَخٍ 2 بَرْهَيُولاَ 2 بَشْكَيْلَخٍ 2 قَزْمَزٍ 2 أَنْغَلَلِيطٍ 2 قَبَرَاتٍ 2 غَيَاهَا 2 كَيْدَهُوْلاَ 2 شَمْخَاهِرٍ 2 شَمْخَاهِيرٍ2 شَمْهَاهِرٍ 2 شَمْهَاهِيرٍ 2 بِكَهْطَهُونَيْهٍ كَهْطَهُونَيْهٍ 2 بَشَارِشٍ 2 طُونَشٍ 2 شَمْخَابَارُوخٍ 2
اللَّهُمَّ بِحَقِّ اللهم بحقِّ كَهْكَهِيْجٍ بِلَطْشَغْشَوِيلٍ بِلْطَشْغَشْغَوِيلٍ وفي رواية بَلْطَغَشْغَوِيلٍ أَمْوِيلٍ يَغْطَشْيٍ جَلْدَم ٍمَهْجَمَاهَلْمَجٍ وَرْوَدِيْهٍ مَهْفَيَاجٍ بحق هذا العهد المأخوذ
عليكم يا خدام هذه الأسماء إلا ما أسرعتم الانقياد فيما تؤمرون به بعزة المعتز في عز عزه وأوفوا بعهد الله إذا عاهدتم ولا تنقضوا الأيمان بعد توكيدها وقد جعلتم الله عليكم كفيلا بعزتك اللهم إلاّ ما أخذت سمعهم وأبصارهم وبحق الذي (( ليس كمثله شيء وهو السميع البصير )) احضروا واسمعوا وأطيعوا وكونوا عونا لي على ما أمرتكم به بحق الإسم الذي أوله آلْ وآخِرُهُ آلْ وَهُوَ آلْ شَلَعٍ يَعْوٍ يُوْ بِيَهٍ وَهٍ بِتِكْهٍ بِتِكْفَالٍ بِصَعْيٍ كَعْيٍ مَمْيَالٍ مطيعين لك يا آلْ جَلَّ زَرْيَالٍ احترق من عصى أسماء الله أقسمت وعزمت عليكم بعالم الغيب والشهادة الكبير المتعال وبحق الاسم الذي تعاهدتم به عند باب الهيكل الكبير وهو بِعَلْشَاقِشٍ عَلْشَاقِشٍ مَهْرَاقِشٍ أَقْشَامَقْشٍ شَقْمُونَهَشٍ " ومن يعرض عن ذكر ربه يسلكه عذابا صعدا " وبحقِّ أَهْيَا شَرَاهِيَا أَدُونَايَ أَصْبَاؤُتَ آلِ شَدَّايَ وبحق أَبْجَدٍ هَوَزٍ حَطَيٍ وبحقِّ بَطَدٍ زَهَجٍ وَاحٍ وبحقِّ بسم الله الملك المحيط الدائم القديم الذي ملئ ساطع نور وجهه الأكوان وأمدها بقوة جذبة هيبة سلطانه على كل ملك وجني وإنسي وشيطان وسلطان فخافته جميع مخلوقاته وأذعنت وتواضعت الكروبيون من أعلى مقاماتها وسجدت وأجابت دعوة اسمه العظيم الأعظم لمن تكلم به وأسرعت بالإجابة والبرهان المحكم المكتوب في ألواح قلوب المتصرفين بسر بَدُوحٍ أَجْهَزَطٍ " أُقسم عليكم أيتها الأرواح الروحانية العلوية والسفلية وخدام هذا العهد الكبير أن تجيبوا دعوتي وتقضوا حاجتي أجب واحضروا الى مكاني هذا بحق هذا العهد المأخوذ عليكم يا خدام هذه الأسماء حتّى أراكم بعيني وأكلّمكم بلساني لسان عربيّ فصيح مبين وإنه لقسم لو تعلمون عظيم " الوحا العجل الساعة بارك الله فيكم وعليكم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم,
وهذا القسم اتّفق عليه مشايخ العلوم الرَّوْحانِيَّةِ بالْأَذِلّةِ والتَجاريب وينسبونه إلى آصف بن برخيا وهو فعلاً منسوب إلى وزير نبيّ اللّه سليمان بن داود عليهما السلام آصِفْ ابْنُ بُرْخِيا رضي اللّه عنه وهو وزير أخذه من سليمان بن داود عليهما السلام وما كان سليمان عليه السلام ساحرا بل كا نبينا سخر الله عز وجل الجن دون أقسام وطلاسم وكذلك بعلوم وطلاسم وأقسام وعزائم ليس فيها شِرْكٌ باللّه إذ قال سليمان (ص) << ربّي هب لي ملكاً لا ينبغي لأحد من بعدي إنّك أنت الوهّاب >> وهذا دليل قاطع على الجُهّال والجهلة الّذين يدّعون أنّ العلم الرّوحاني ليس من علوم الأنبياء الأخيار عليهم الصّلاة والسّلام
قال تعالى
: (( وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ وَأَسَلْنَا لَهُ عَيْنَ الْقِطْرِ وَمِنَ الْجِنِّ مَن يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَمَن يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ )) [سبأ : 12]
الْبَرْهَتِيَّةُ الكبري الصّحيحة
وتسمّى كذلك بالعهد القديم وسريعة الإجابة ومحبوبة عند محبّي العلوم الرَّوْحانِيَّةِ فمن اجتهد فيها حاَزَ على أَوَّلِ طريق من طُرُقِ العلوم الرَّوْحانِيَّةِ ومنها : شرح استخدام قسم البرهتية وصفتة
بِرْهَتِيةٍ بِرْهَتِيةٍ(662) كَرِيْرٍ كَرِيْرٍ(430) تَتْلِيْهٍ تَتْلِيْهٍ(845) طُوْرَانٍ طُوْرَانٍ(266) مَزْجَلٍ مَزْجَلٍ(80) بَزْجَلٍ بَزْجَلٍ(42) تَرْقَبٍ تَرْقَبٍ( 702) بَرْهَشٍ بَرْهَشٍ (507) غَلْمَشٍ غَلْمَشٍ (1370) خُوطِيرٍ خُوطِيرٍ(825) قَلْنَهُوْدٍ قَلْنَهُوْدٍ(195) بَرْشَانٍ بَرْشَانٍ(553) كَظْهِيرٍ كَظْهِيرٍ(935) نَمُوشَلَخٍ نَمُوشَلَخٍ(1026) بَرْهَيُولا بَرْهَيُولا(254) بَشْكَيْلَخٍ بَشْكَيْلَخٍ (962) قَزْمَزٍ قَزْمَزٍ(154) أَنْغَلَلِيْطٍ أَنْغَلَلِيْطٍ(1130) قَبَرَاتٍ قَبَرَاتٍ (703) غَياهَا غَياهَا(1017) كَيْدَهُوْلا كَيْدَهُوْلا(76) شَمْخَاهِرٍ شَمْخَاهِرٍ(1146) شَمْخَاهِيْرٍ شَمْخَاهِيْرٍ(1165) شَمْهَاهِيرٍ شَمْهَاهِيرٍ(561) بِكَهْطَهُوْنَيْةٍ بِكَهْطَهُوْنَيْةٍ(112) بَشَارِشٍ بَشَارِشٍ (803) طُوْنَشٍ طُوْنَشٍ(365) شَمْخَابَارُوْخٍ شَمْخَابَارُوْخٍ (1750)
هذه الدعوة البرهتيه بآسمائهآ الثمانية والعشرون المباركة واعداد اسمائها ذكرت بعد كل اسم لمن يرغب استخراج الاملاك منها والخواتم ومجموع اعدادها(18587
والحروف مشكلة تسهيلا للقارئ الكريم لكي يضبط النطق والتلاوة تكون صحيحة
ويكفي لهذه الاسماء المباركة ان يقرئ القارئ اسهل وابسط الطرق ويدع اطول الدعاء بعد الاسماء الي مرحلة لاحقة ويبدئ الان بالاسهل وهو الاتي (اللهم بحق كَهْكَهِيجٍ يَغْطَشْيٍ بِلْطَشْغَشْغَوِيلٍ وفي رواية بَلْطَغَشْغَوِيلٍ أَمْوِيلٍ جَلْدَمٍ مَهْجَمَا هَلْمَجٍ وَرْوَدِيْهٍ مَهْفَيَاجٍ بعزتك الا مآخذت سمعهم وابصارهم سبحان من ليس كمثله شئ وهو السميع البصير) وهو الدعاء الاسهل والمثبت بطرق اقوي من غيره وهو الذي ورد عن اصف بن برخيا عن سيدنا سليمان عليه السلام
استخدام
فى جميع الاحوال من سلب وجلب وعلاج وكشف وتحصين
وفك الاسحار وحرق الجن العارض وخلافة
فى الخلاوات تقرا القسم عدد 21 مرة على مدار 41 يوم وتكون صائم ليس عن الروح
اذا ارات ان تستخدم الملوك العلوية واذا ارت ان تستخدم شى اخر ف عليك ان تصوم
هذا الدعوى اسمائها الملوك السبع لابد من رياضة معينة وخلوة اذا تطلب الامر والتزام بشروط الدعوات من اذن روحاني من شيخ الطالب و صرف عمار وطهارة كاملة وتحصين بالاقسام المعروفة للتحصين
والأصحّ هو الرّصد الفلكي فيما بينك وبين خدام الدّعوة البرهتية ومن لم يعرف الرّصد يجتهد فيما بيَّنّاه
شرح و شرح تفاضيل البرهتيه
شرح البرهتية
وتصاريفها لاتعدّ ولاتحصى وهذه من بعض تصاريفها المعروفة
بسم الله الرحمن الرحيم
شرح البرهتية : -
إن أسماء البرهتية هي القسم المعول عليه من قديم الزمان , وكان القدماء يسمونه بالعهد القديم والميثاق العظيم والسر المصون والكنز المخزون والعهد والكبريت الأحمر , وقد تكلم به الحكماء
والسيد سليمان ابن داوود عليهما السلام ثم آصف بن برخيا ثم الحكيم قلفطيريوس ثم من تتلمذ له إلى يومينا هذا وهي قسم عظيم لا يختلف عنه ملك ولا يعصيه جني ولا عفريت ولا مارد ولا شيطان وكل طالب لم تكن عنده أو لم يكن له علم بها فعلمه أجذم , وبالجملة هذه الأسماء قسم جليل عظيم الشأن كثير البركة والبرهان يغني عن جميع ما عداه من العزائم والأقسام ويتصرف في جميع الأعمال من استزال أملاك واستحضار أعوان وجلب ودفع وصرع وقهر وإخفاء وإظهار وغير ذلك من كل ما يريده الإنسان من خير أو شر
( الاسم الأول : برهتيه )
ومعناه بالعربية قدوس وقيل سبوح ومن خواصه أن من كتبه 35 مرة في طبق أبيض نظيف ومحاه للمرأة المتعسرة عن الولادة وضعت بإذن الله تعالى , وإذا استعمله من ضاق به الرزق كل يوم مائة مرة لا يمضي عليه أربعون يوماً حتى يفتح الله عليه باب الغنى عن الناس , وإذا كتبه إنسان في كفه الأيمن سبع مرات ولحسه على الريق حفظ كل ما يسمعه ولا ينساه أبداً .
من خواصه أن من كتبه 25 مرة في طبق أبيض نظيف ومحاه وسقاه للمرأة المتعسرة الولادة وضعت باذن الله تعالى
حتى يفتح الله عليه باب الغنى عن الناس
( الاسم الثاني : كريــــر )
ومعناه بالعربية اله كل شيء وقيل يا الله ومن خواصه أن من واظب على قراءته كل ليلة مائة مرة فانه يجتمع بالجن عياناَ وربما يصيرون له خدما , ومن كتبه 11 مرة في ورقة ووضعها في مال تاجر لا يسرق , ومن كتبه بماء قراح في طبق وغسل به العين المرمودة (17) مرة ثلاثة أيام شفاه الله تعالى , ومن كتب (برهتيه كرير) بريقه على مأكول وأهداه لأحد الناس تمكنت محبته من قلبه ,ومن ذكرهما على ماء وشرب منه أحد حصل ذلك , وإذا كتبا وجعلا على سلعة بائرة بيعت بربح كثير .
( الاسم الثالث : تتليــه )
ومعناه بالعربية القدوس القادر وقيل سبوح قدوس وقيل الخبير وقيل مجير ومن خواصه أن من كتبه 13 مرة في لوح صفيح ووضعه في البيت الذي فيه بق رحل بإذن الله تعالى , ومن تلاه كل يوم 70 مرة لا يموت إلا غنياً ويرزقه الله المعيشة الطيبة ومن وقع بينه وبين زوجته خصومة فليكتبه 70 مرة في ق غزال بمسك وزعفران ويحمله على رأسه فان زوجته تصالحه بإذن الله تعالى ومن واظب على ذكر برهتيه كرير تتليه خضعت له الأرواح العلوية والسفلية .
(الاسم الرابع : طــوران )
ومعناه بالعربية يا حي وقيل يا محيي ومن خواصه أن من كتبه خمس مرات مع الأربع آيات أواخر سورة الحشر وثلاث ها آت وسبع همزات وحمله أمن من سطوة الإنس والجان والجبابرة
ومن تلاه على ظالم كل ليلة ألف مرة على رغيف او كعكة وناولها لمسجون فقسمها المسجون نصفين وأكل كل منهما نصفا أحسن الله خلاصه بمنه وكرمه
ومن كتب برهتيه كرير قتليه تتليه طوران في كاغد وعقله على مصاب أفاق واحترق
وان كان مسحورا بطل عنه السحر ولم يؤثر فيه شيء ومن كتبها ومحاها بماء الورد ودهن به وجهه وتوجه لحاجة قضيت بإذن الله تعالى
وإذا كتبت طوران كرير على جبهة ناظور في مندل فانه ينظر النظر التام وإذا تلونها في خوتك وأنت تبخر بطيب نجحت في عملك
وإذا أردت نجاح عمل من الأعمال فاذكر عليه مزجل بزجل ترى ما يسرك
( الاسم الخامس : مزجـــل )
ومعناه بالعربية يا قيوم وقيل يا قائم ومن خواصه أن من كتبه في فنجان أو طبق سبع مرات وكتب عليه معه أسماء الطهاطيل الثمانية ومحاه وسقاه للمرأة المتعسرة عن الحبل سبع مرات في سبعة أيام بعد طهرها من الحيض وجامعها زوجها حملت بإذن الله تعالى , وأسماء الطهاطيل الثمانية هي : للطهطيل مهطهطيل قهطيطيل فهطيطيل نههططيل جهلططيلْ لخهططيل لمقفنجل
ومن تلاه كل يوم خمسين مرة تاب الله عليه من الذنوب
لِلطَّهَطِيلٍ مَهْطَهَطِيلٍ قَهْطَيَطِيلٍ فَهْطَيَطِيلٍ نَهَهْطَطِيلٍ جَهْلَطَطِيلٍ لَخْهَطَطِيلٍ لَمُقْفَنْجَلٍ
وفي روايات عديدة كلّ شيخٍ يشكّل أسماء التَّهَاطِيلْ على حسب لغة زمانه وفي المغرب العربي تُشَكَّلْ الأسماء بطرقٍ عديدة على حسب كيف سلك بها الشّيخ فينقُلُهَا لِمريده فهي تُأْخَذُ من صدر الشّيخ الّذي سلك بها إلى مريديه وكلمة لَمُقْفَنْجَلٍ مأخوذة من أوّل كلّ حرفٍ من الأسماء السّبعة التّالية ودعوة التّهاطيل مشهورة عند جهابدة المشايخ المختصّون بإخراج الكنوز ومعظم كنوز الفراعنة . وهذه رواية أخرى لأسماء التَّهَاطِيلْ : لِلطَّهَطِيلٍ مَهْطَهَطِيلٍ قَهْطَهَطِيلٍ فَهْطَهَطِيلٍ نَهَهْطَطِيلٍ جَهْلَطَطِيلٍ لَخْهَطَطِيلٍ لَمُقْفَنْجَلٍ.
إنتهى السّرّ. إنتهى السّرّ
( الاسم السادس : بزحـــل )
ومعناه بالعربية يا ودود وقيل يا الله وقيل يا قاهر وقيل يا أحد وقيل يا واحد . ومن خواصه أن من كتبه في ورقة حمراء قبل طلوع شمس يوم
الخميس وقبل أن يتكلم مع أحد وذكر حاجته ثم ألقى الورقة في البحر قضى الله حاجته في جمعته , وهذا الاسم هو الذي صعدت به الزهرة إلى السماء
ومن أخذ جزءاً من ماء ووضع فيه ثلاث حصوات ملح وقرأ عليه مزجل بزجل 66 مرة وأعطى ذلك الماء لمسحور أو معقود واغتسل به زال سحره وانحلت عقده بإذن الله تعالى ومن تلاها على عمل من الأعمال نجح فيه سريعاً
( الاسم السابع : ترقـــــب )
ومعناه بالعربية يا سلام ومن خواصه انه من كتبه في يوم الجمعة مع قوله تعالى ( كلما دخل عليها زكريا بالمحراب وجد عندها رزقاً )
وبخره بعود وجاوى وعلقه في محل كسبه هرعت إليه الزبون من كل مكان
(الاسم الثامن : برهـــش )
ومعناه بالعربية يالله عبدك أجبه وقيل يا مقتدر وهو تسبيح ميكائيل عليه السلام ومن خواصه أن من قرأ ترقب برهش 1209 ووكل عقب كل مائة بجلب من أراد حضر إليه سريعاً وخادمهما زحراييل وشيطاييل وبخورهما عود ولبان ووقت ذكرهما نصف الليل
( الاسم التاسع : غلمــش )
ومعناه بالعربية يا حميد يا مجيد وقيل يا ملك وهو الذي يظهر البرهان للطالب ومن خواصه أن من تلاه كل ليلة 300 مرة بشرط الرياضة والصوم وعقب كل مائة قال توكلوا يا خدام هذا الاسم في صفة كذا إلى كذا وأمروه بكذا فما تمضى ثلاثة أيام إلا والحاجة مقضية , ومن كتبه في ورقة بيضاء 11 مرة حروفا مفرقة ونزل له خاتما وحوطه به وبخره بأثر المطلوب كان نارا محرقة بشرط أن تحسب اسم المطلوب وتنظر ما الغائب عليه من الطبايع , فان كان ناريا فانه في نار وان كان هوائياً فعلقه في ريح وان كان مائياً فألقه في ماء وان كان ترابا فادفنه في الأرض بحسب ما هو معلوم عند من له أدنى إلمام بهذا فما تمضى ثلاثة أيام إلا والمطلوب حاضر ومن أراد طرد الجان من مكان فليطلق فيه بخوراً من برنوف ويذكر الاسم 1370 مرة فإنهم يخرجون منه فإذا أراد رجوعهم فليأخذ عودا منفوعا في ماء ورد ويبخر به ويذكر الاسم المذكور معكوساً هكذا شمغ بشين معجمة مفتوح فميم ساكنة فلام مفتوحة فغين منونة ثم يقول بحق هذا الاسم أيتها الملائكة ائذنوا للجان أن يرجعوا إلى أماكنهم والى ما وكلوا عليه بارك الله فيكم وعليكم
( الاسم العاشر : خوطــير )
ومعناه بالعربية يا قوي وقيل يا متين يا عليم يا حكيم , ومن خواصه أن من كتبه في ورقة مع سورة الطارق حروفاً مفرقة وعلقها على صغير أمن من الجان والقرينة والنظرة , ومن تلاه كل يوم سبعين مرة رزقه الله الهيبة وحفظ جميع ما سمعه وتفجرت الحكمة من قلبه , ومن نقش مزجل بزجل ترقب برهش غلمش خواطير على خاتم حديد ساعته ويومه وتختم به أحد ممن يعاني الري أو الضرب بالسيف أعطاه الله تعالى قوة فيما يعانيه وفاق على أقرانه في ذلك الفن ومن كتبها في إناء طاهر ومحاها بماء طاهر وسقاه للدابة الممغولة بوئت في الحال , ومن كتبها على جلد ذئب مدبوغ ودفنه تحت عتبة دار أو مدينة لم يدخل من ذلك الباب كلب مادام الجلد مدفوناً , ومن تلاه على تفاح سبع مرات باسم من أراد وأهدى ذلك التفاح إلى المطلوب رسخت محبته في قلبه وطلب رضاه على الدوام , وإذا كتبها ملك على صحيفة ذهب خالص وحملها معه كان مهاباً في أعين جنده , ومن نقش مزجل بزجل ترقب برهش غلمش خوطير على طابع رصاص أسود أول ساعة من يوم السبت مع قوله تعالى ( وإنا على ذهاب به لقادرون وبخره بقرنفل ودلاه في بئر بخيط صوف أسود غار ماؤه بإذن الله تعالى , ومن كتب خوطير مع خوطيش في كفه وتلاهما وشار بيده إلى أي انقاد إليه وأطاعه وقضى حاجته
( الاسم الحادي عشر : قلنهـــــود )
ومعناه بالعربية يا متين وقيل يا سميع يا بصير وقيل يا سميع يا بديع وقيل يا مغني وقيل يا محيط , ومن خواصه أن من قرأه 20 مرة وهو يبخر بقشر عنبر وجاوى ولبان وميعة سائلة على مصاب من الجن أو مصروع نطق ما عليه بإذن الله تعالى , فإذا لم يخرج عارضه فاتل الأسماء كلها سبع مرات فانه يخرج فاكتب له حجابا وعلقه عليه فانه لا يعود إليه أبداً
(الاسم الثاني عشر : برشــــان )
ومعناه بالعربية يا محيط وقيل يا الله يا عزيز ومن خواصه أن من كتبه على خاتم قصدير مع السلم السليماني وتوجه به لحاجة قضيت بإذن الله تعالى ومن أراد الاستخبار من الرواح عن أي شيء فليكثر من ذكر قلنهود برشان وهو يبخر بلبان و محلب ويطلب الأرواح فإنها تحضر إليه وتخاطبه كل ما يريد
( الاسم الثالث عشر : كظهيــر )
ومعناه بالعربية سبحان الله وقيل يا قوي يا متين وقيل يا رحيم وهو تسبيح يونس عليه السلام , ومن خواصه أن من نقشه في مخمس حروفا على لوح نحاس وعلقه في بيت كان محفوظاً من اللصوص والحريق ومن أراد تعذيب الجن فليكثر من ذكره
( الاسم الرابع عشر : نمو شـــلح )
ومعناه بالعربية يا الله يا عزيز وقيل الله أمان الخائفين وقيل يا عزيز أنت الله وقيل يا الله يا قوي يا متين وقيل يا الله يا هو , ومن خواصه أن من كتبه يوم السبت على خوصة من نخلة عذراء قبل طلوع الشمس 17 مرة مع قوله تعالى ( فلا اقتحم العقبة وما أدراك ما العقبة فك رقبة ) حروفاً مفرقة ثلاث مرات وعلقها على من به سعال زال عنه بإذن الله تعالى , وإذا داوم على تلاوته مسجون خلصه الله تعالى ومن كتب (قلنهود برشان كظهير نمو شلخ) على ثوب من ينزف الدم ارتفع عنه في الحال . ومن أخذ قطعة زفت وكتب على أعلاها اسم غريمه وعلى يمينها (نمو شلخ) وعلى شمالها (برهيولا )وعلى وسطها (خلشو عن الو يهرب) ووكل بما أراد من أنواع العذاب ثم سمرها في الأرض بأربعة مسامير أو في حائط شرقية ثم بخرها بكزبرة وتلا عليها الأسماء حصل ما يطلبه في عزيمة
( الاسم الخامس عشر : برهيــولا )
ومعناه بالعربية سبحان الله وقيل الله أمان الخائفين وقيل يا كافئ يا سميع وقيل يا الله روحي لروحك منتصبة على إرادتك وهو تسبيح إبراهيم عليه السلام , ومن خواصه أن من ضاع له ضائع فيكتبه في ورقة ويكتب حوله برهيولا سبع مرات ويعلقه في البيت الذي ضاع منه الضائع فانه يعود إليه ما ضاع منه بإذن الله
( الاسم السادس عشر : بشكيلــخ )
ومعناه بالعربية يا مؤمن وقيل عز الله الرحمن الرحيم , ومن خواصه أن من كتبه سبع مرات في ورقة يوم الاثنين مع هذه الكلمات :
يا ناظري بيعقوب أعيذكما بما استعاذ به إذ مسه الكمد
قميص يوسف إذ جاء البشر به بحق يعقوب فاذهب أيها الرمد
وعلقه على من بعينه رمد برئ منه بإذن الله تعالى , وإذا استعمله مكروب كل ليلة سبعين مرة فان الله يفرج كربه وهمه ويقضى دينه
........
(الاسم السابع عشر : قزمــــز )
ومعناه بالعربية يا مهيمن وقيل عز الله الرحمن الرحيم وهو تسبيح عيسى عليه السلام . ومن خواصه أن من كتبه في خرقة حرير جديدة زرقاء مع هذا الوفق ووضعه في كيس الدراهم مع دراهم غير معدودة وعلق الكيس في سيبة عوسج وبخره بعنبر خام ومسك و قرأ عليه القسم بكماله ليلة المئة مائة مرة نزلت البركة في ذلك الكيس وأم نتقطع منه الدراهم بعد ذلك أبداً ومن أراد الخلاص من عدو له فليكثر من ذكر بشكيلخ قزمز
1555 58 15
58 15 1555
15 1555 58
( الاسم الثامن عشر : أنغلليط)
ومعناه بالعربية يا عظيم يا حكيم وقيل يا حكيم يا خبير يا لطيف وقيل الرحمن الرحم , ومن خواصه أن من كتبه مع سورة الفيل على شقفة نيئة ثم دقها ورمى بها جهة بيت عدوه فانه يرحل من فيه من السكان , ومن أكثر من ذكر أنغلليط وقصد إطفاء نار انطفأت ومن كتبه في زبدية ومحاها بماء ورشها في المكان ذي التخيلات ذهبت منه
( الاسم التاسع عشر : قبـــرات )
ومعناه باللغة العربية يا عزيز وقيل يا باقي وقيل يا حكيم وقيل يا كافي يا كريم وقيل عز الله الكافي الكريم , ومن خواصه أن من كتبه مع قوله تعالى ( فاليوم ننجيك ببدنك ) وحمله أمن من الطاعون والأعداء , ومن واظب على تلاوته مئتين مرة كل يوم لم ير مكروهاً أبداً
(الاسم العشرون : غياهــــا )
ومعناها باللغة العربية يا كريم يا قهار وقيل يا كريم وقيل يا عزيز يا جبار ومن خواصه أن من كتبه بسيلقون أحمر تسعين مرة مع قوله تعالى ( أنه على رجعه لقادر ) ثلاث مرات حروفاً مفرقة وسقاه للمرأة التي بها نزيف زال عنها
( الاسم الحادي والعشرون : كيدهــــولا )
ومعناه باللغة العربية القادر هو الله وقيل يا قديم يا قاهر يا قادر على كل شيء وقيل يا سريع . ومن خواصه أن من كتبه مائة مرة مع قوله تعالى ( وألق ما في يمينك ) وقوله تعالى ( قال موسى ما جئتم به من السحر ) حروفاً مفرقة حول هذا الوفق كما ترى وحمله مسحور بطل عنه السحر بإذن الله تعالى ومن تلا قبرات غياها على ناظور انطمست عيناه فلا يعود يرى شيئاً
( الاسم الثاني والعشرون : شمخـــاهر )
ومعناه باللغة العربية تعاليت يا علي يا عليم , ومن خواصه أن من كتبه سبع مرات في طبق ومحاه بماء قارح ورشه في مكان النمل ذهب منه
( الاسم الثالث والعشرون : شمخــاهير )
ومعناه باللغة العربية يا قاضي وقيل يا هو يا هو وقيل يا رباه يا رباه , ومن خواصه أن من كتبه 15 مرة في ورقة وحرقها في المكان الذي فيه ناموس ذهب من
( الاسم الرابع والعشرون : شمهاهيـــر )
ومعناه باللغة العربية يا قدير يا قادر وقيل يا كافي يا عزيز يا جبار ومن خواصه أن من كتبه مائة مرة مع قوله تعالى ( وألقينا بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة ) و اسمى المجتمعين على مالا يرضي الله فانه يحصل بينهما العداوة ويتباغضان بغضة شديدة , وإذا أردت أن تعلم هل الأرواح حضرت إليك في أي عمل من الأعمال فاذكر شمخاهير شمهاهير مائة مرة ثم قل : إن كنتم حضرتم أيتها الأرواح فأروني من شعاع نوركم فانه يخرج نور كشعاع الشمس
( الاسم الخامس والعشرون : بكهطــهونيه )
ومعناه بالعربية يا قديم وقيل يا دائم ومن خواصه أن من كتبه سبعين مرة في طبق وشربه على الريق أمن من الجوع
( الاسم السادس والعشرون : بشــارش )
ومعناه بالعربية يا قادرا على كل شيء ومن خواصه أن من وأم على قراءته من غير عدد أمن من العطش وصفت روحه ومنعت من الخواطر النفسانية وانطلق لسانه بإذن الله تعالى
( الاسم السابع والعشرون : طــونش )
ومعناه باللغة العربية يا شكور وقيل هو الله الكريم , ومن خواصه أن من كتبه في وفق ومعه الفاتحة 11 مرة وعلقه على صغير يبكي امتنع عن البكاء والفزع , ومن كانت له حاجة وأراد قضاءها فليقرأه بعد صلاة العشاء وهو سأجد ثمانين مرة ويسأل الله حاجته فإنها تقضى
( الاسم الثامن والعشرون : شمخا باروخ )
ومعناه باللغة العربية القادر هو الله الكريم ومن خواصه أن من كتبه مع قوله تعالى ( جئتم به السحر ) في إناء وسقاه للمسحور بطل عنه بإذن الله تعالى
ومن كتب الأسماء الثمانية والعشرين على سيف وقابل به أحد انتصر عليه , ومن كتبها لمريض عوفي أو مسحور زال عنه سحره
*******************************
وقد نظم بعض الأئمة الأسماء الثمانية والعشرون وذكر بعض خواصها
بدأت ببسم الله والحمد أولا وأزكى صلاة للنبي ومن تلا
وبعد تأمل أيها الطالب الذي تريد علوما فضلها بان و أنجلا
ففي برهتيه مع كرير فضيلة وتتليه سر السر ضاء مكملا
وذكرك طوران إذا ما ذكرته تفوز بعز في الأنام مبجلا
وفي مزجل مع بزجل زاد مجده وأوضح أسرار العلوم وحصلا
وفي ترب مع رهش غلمش أتت فضائل إذ تتلى يضيق لها الفلا
وإياك خوطير تقدس مجده وفي قلنهود كم سرائر تجتلا
ولفظك برشان بفتح ابتدائه وفي كظهير سر ذا النور يعتلا
وكم من نمو شلخ لطائف فصلت وفي برهيولا كل أمر مؤملا
وفي طالب بشكيلخ عز رفعة وقزمز أتانا علمهم وتحصلا
وأنغلليط ثم قبرات فضلوا وكن في غياها كيد هولا على ولا
وشمخاهر شمخاهير شمهاهر بكهطهونيه مع بشارش للملا
وطولش شمخا مع باروخ جميعها بهم سر هذا العهد جمعا تكملا
فان شئت أن تحيا سعيداً مكرما فلازم لهذا العهد بالفضل واسألا
وان شئت تهييجا وعطفا محبة و اجلاب رزق أو معالى في الملا
وفي كل فعل ترتجيه أو الذي تروم من الحاجات يأتي مسهلا
وفي كل متهوم عليه موانع وفي كل محكوم بسجن تسلسلا
فتطرد عمارا وتظفر بالذي له رصد من سر ذا الاسم حصلا
وصم سبعة الأيام وابعد عن الذي له الروح أوفيه فيؤذيك مأكلا
وداوم لهذا العهد كل فريضة بهاء وميم عدها جاء موئلا
إلى سبعة الأيام داوم وبعدها فيأتي لك المطلوب حتما معجلا
واللّهُ وليُّ التّوفيق وهو حَقٌّ حَقِيقٌ. إنتهى
تحياتي للجميع
شمهورش أبا الوليد
Phone : +201030070676
E-Mail: aba.elwaled@gmail.com
حقوق النشر
هذا المُصنَّف مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنّف - منع الاشتقاق 4.0 دولي.
منتدي #الملوك_السبعة_للروحانيات
عدل سابقا من قبل شمهورش أبا الوليد في الجمعة مارس 26, 2021 5:01 pm عدل 1 مرات